أضواء الخليج

https://adwaaalkhalej.com/

أخبار لبنان والعالم

مستشار عون: لا نية لتشكيل حكومة جديدة

حاضر مستشار رئيس الجمهورية اللبنانية للشؤون السياسية الوزير السابق بيار رفول في ملبورن حول اخر التطورات على الساحة اللبنانية بدعوة من “التيار الوطني الحر” في ولاية فيكتوريا الاسترالية. وقال: “لا توجد نية لدى الرئيس ميشال عون لتشكيل حكومة جديدة”، معتبرا “ان البلد اليوم بأمس الحاجة إلى حكومة سياسية لتسيير الأمور العالقة والتي تتطلب جهدا كبيرا لتحقيقها”.

ولفت الى ان “لا احد يستطيع تغيير الوضع القائم في لبنان”، مؤكدا “ان العهد الذي يتهمونه بالفشل يقوم بمهامه الدستورية على اكمل وجه منذ ثلاث سنوات وسط العراقيل الكثيرة الموضوعة أمامه”.

وحول موضوع النازحين السوريين، اعتبر “ان لبنان لم يعد يحتمل هذا الوجود الكثيف الذي هو اكبر من طاقته، وقد حان الوقت لإيجاد حل لهذه المسألة التي ترتب اعباء ضخمة على لبنان”.

وعن الموقف الاميركي من لبنان، قال: “ان الرئيس عون كان دائما حذرا من مواقفهم وكان يحذر من الوثوق منهم”.

وردا على سؤال حول إمكانية استقالة حكومة الرئيس الحريري وتشكيل حكومة اختصاصيين، رأى ان “هذا غير وارد إطلاقا في مثل هذه الظروف التي يمر بها لبنان”.

من جهة اخرى، تجمع عدد من ابناء الجالية امام الصالة التي عقدت فيها المحاضرة، وسط حضور للشرطة ورفعوا الشعارات الداعمة للحراك الشعبي وطالبوا باسقاط الحكومة اللبنانية. وقدم للمناسبة الإعلامي نخلة البيطار.