أضواء الخليج

http://adwaaalkhalej.com

قوى بدنية ورياضة

بو عبدو يدعم الشايب وحلّاق لإيصالهما الى العالمية

في خطوة جديدة ورائدة لدعم أبطال وبطلات الرياضة اللبنانية، وبعد ان دعم البطل اللبناني العالمي الياس ناصيف وقدّم الرعاية لريبيكا عقل كسفيرة We Are The Hope الى العالمية، سيقدّم الناشط الرياضي ورجل الاعمال ميشال بو عبدو الدعم للبطلة اللبنانية الشابة أكويلينا الشايب وذلك بهدف إيصالها الى الالعاب الاولمبية في أقرب فرصة ممكنة.
وتملك الشايب، وهي بطلة لبنانية غنية عن التعريف في رياضة الجودو، حظوظاً وافرة في التأهل الى الألعاب الأولمبية لكن شرط حصولها على الدعم اللازم، وهو ما دفع بو عبدو الى رعايتها لإيصالها الى هذا الإستحقاق الرياضيّ الأهمّ، والفرصة الأولى ستكون من خلال أولمبياد طوكيو 2021.
وتُعتبر الشايب بطلة لبنان في وزنها لسنوات عدّة، كما فازت ببطولة لبنان للوزن المفتوح في العامَين الاخيرَين، وحازت على المركز الاول في كأس أوروبا التي أقيمت بمدينة شانيا اليونانية، كما حلّت أولى في بطولة غرب آسيا والبطولة العربية.
وفي السياق نفسه، سيقدّم بو عبدو الرعاية للبطل اللبناني في رفع الأثقال (power lifting) شربل حلاق، وذلك لمساندته في مشواره لبلوغ العالمية وتحقيق الإنجازات للبنان.
حلّاق هو بطل لبنان في هذه الرياضة، وسبق له أن شارك في بطولة آسيا عام 2015 وحلّ رابعاً، كما شارك في بطولة آسيا للقوة البدنية عام 2017 في الهند ونال الميدالية البرونزية. كذلك أحرز المركز الاول في بطولة العالم التي جرت في إيرلندا عام 2019.