أضواء الخليج

https://adwaaalkhalej.com/

أخبار لبنان والعالم

بعد تدخل “الجيش اللبناني”.. إليكم الطرقات السالكة في لبنان!

عد تدخل الجيش اللبناني لفتح الطرقات المقطوعة في مختلف المناطق اللبنانية، عاد السير الى طبيعته على طريق نهر الكلب بعد إزالة المحتجين العوائق الحديدية والحجارة والأسلاك الشائكة تمهيداً لانتقالهم الى نقطة اعتصامهم السابقة أمام “سي سويت ” في زوق مصبح. 

إلى ذلك، قام الجيش بفتح أوتوستراد غزير على المسلكين، وأوتوستراد جبيل وأزال الخيم في ظل إنتشار عناصر القوى الأمنية.

وفتح الجيش مسلكي الاوتوستراد تحت جسر مستديرة مدينة البترون بالاتجاهين ولا يزال المحتجون يتجمعون على جانبي المسلكين وتم نصب الخيم الى جانب الطريق.

وفي شكا فتح الجيش مسلكي الاوتوستراد الا أن المحتجين لم يغادروا موقع التحرك ولا يزالون متجمعين على جانب الاوتوستراد.

ونظم طلاب المدرسة الوطنية للرهبان اللبنانيين في شكا مسيرة صلاة بالشموع عن روح علاء أبو فخر وشارك فيها طلاب مدارس شكا وعدد من الأهالي. وانطلقت المسيرة من باحة المدرسة عبر الطريق العام وصولا الى نقطة التجمع على المسلك الشرقي للاوتوستراد حيث أضاؤوا الشموع ورفعوا الصلوات أمام صورة عملاقة لأبو فخر رفعت على الجدار المحاذي للمسلك الشرقي في ظل انتشار كثيف لعناصر الجيش اللبناني التي عملت على تنظيم حركة المرور بعد إزالة العوائق عن الاوتوستراد.

كما تم فتح طريق الشفروليه وأوتوستراد خلدة بالاتجاهين. 

وفي السياق عينه، أعاد الجيش فتح اوتوستراد زحلة وأزال السواتر الترابية، واستقدم جرافات لهذه الغاية، ويتوجه لفتح كل الطرق المقفلة في البقاع الأوسط.

وتم فتح مسرب واحد على كل مسلك من الأوتوستراد الساحلي عند بلدة الناعمة – حارة الناعمة، تسهيلا لحركة المرور، وخصوصا أمام المشاركين في مراسم جنازة علاء أبو فخر في الشويفات، حسبما أعلن المحتجون في المنطقة. 

كما تم فتح الطريق الدولية التي تربط البقاع بالجنوب عند نقطة مفرق سوق الخان، وفتح طريق راشيا المصنع عند مفترق دار الحنان.

وفتح الأوتوستراد الساحلي في محلة السعديات، بعد أن رفعت جرافة الاتربة والحجارة من وسط الطريق في حضور عناصر من مخابرات الجيش.

كذلك، فتحت بلدية سبلين بالتعاون مع الجيش الطريق العام لاقليم الخروب، عند بلدة سبلين، حيث استقدمت البلدية آلية “بوبكات” وجرفت الاتربة والحجارة من وسط الطريق في حضور رئيس البلدية محمد يونس.

كما فتح الجيش اوتوستراد جل الديب على المسلكين وأزالت جرافة للجيش الردميات والعوائق.