أضواء الخليج

https://adwaaalkhalej.com/

تكنولوجيا وحركة أسواق المال

طائرة الإمارات A380 تدشن العرض الجوي بتشكيل مشترك مع 26 طائرة عسكرية وفريق الفرسان الإماراتي للاستعراضات الجوية

أبهرت طيران الإمارات حضور معرض دبي للطيران 2019 في يومه الأول بعرض جوي فريد لطائرتها الإيرباص A380 التي تعد جوهرة أسطولها.

واستمتع جمهور المعرض وعشاق الطيران بمشاهدة عرض مبهر لثلاث مروحيات عسكرية من طراز شينوك وثلاث من طراز بلاك هوك وثلاث من طراز أباتشي تقدمت طائرة A380، وتلاها وطائرات فريق الفرسان الإماراتي للاستعراضات الجوية التي حلقت على شكل سهم، ثم طائرة تزويد بالوقود في الجو من طراز إيرباص A330 MRTT و4 طائرات مقاتلة من طراز إف-16 فالكون وطائرة نقل عسكرية من طراز بوينغ سي-17 و4 طائرات مقاتلة من طراز ميراج 2000 بمحرك واحد. وانطلقت الطائرات العسكرية من مدرج مطار آل مكتوم الدولي، في حين أقلعت طائرة الإمارات الإيرباص A380، التي تحمل ملصق إكسبو باللون الأخضر (الاستدامة) من مطار دبي الدولي، وانضم إليها طائرات فريق الفرسان للاستعراضات الجوية والطائرات الأخرى حيث بدأ العرض في تمام الساعة الثانية بعد ظهر اليوم بتوقيت دبي.

وحلّق تشكيل الطائرة على ارتفاع 1000 قدم وبسرعة 250 عقدة. وأطلقت طائرات فريق الفرسان للاستعراضات الجوية السبع دخاناً بلون علم دولة الإمارات. وشكّل هذا العرض استهلالاً ضخماً ومميزاً لبرنامج العرض الجوي لمعرض دبي للطيران واحتفالاً بتقدم دولة الإمارات العربية المتحدة في مجال الطيران المدني والفضاء.

وتولى قيادة طائرة الإمارات الإيرباص A380 القبطانين عباس شعبان وباتريك دي روك بمساعدة الضابط أول كولن كامبل. وتطلب التحضير للعرض أشهراً من التخطيط الدقيق بين مختلف الجهات المعنية، ومنهم طيارو الإمارات ومديرو عمليات الطيران ومراقبة الحركة الجوية الذين تعاونوا مع لجنة الاستعراضات الجوية في معرض دبي للطيران وهيئة دبي للطيران المدني والهيئة العامة للطيران المدني.

وتعد طيران الإمارات أكبر مشغل في العالم لطائرات الإيرباص A380، حيث يضم أسطولها 113 طائرة من هذا الطراز.