أضواء الخليج

https://adwaaalkhalej.com/

تكنولوجيا وحركة أسواق المال

أكاديمية الإمارات لتدريب الطيارين تشارك في معرض دبي للطيران 2019

تعرض أكاديمية الإمارات لتدريب الطيارين طائرتي Cirrus SR 22 وEmbraer Phenom 100 في معرض دبي للطيران 2019، كما تسلط الضوء على برامج تدريب الطيارين المبتدئين التي توفرها.

وكان صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، قد افتتح أكاديمية الإمارات لتدريب الطيارين معرض دبي للطيران 2017. وتمتلك الأكاديمية أسطولاً من 27 طائرة.

وقال القبطان عبد الله الحمادي، نائب رئيس أكاديمية الإمارات لتدريب الطيارين: “لمسنا نجاح أكاديمية الإمارات لتدريب الطيارين منذ تأسيسها، ونحن مستمرون بتقديم تدريب عالمي المستوى في مجال الطيران. وقد شهدنا على إنجازات عدة خلال العامين الماضيين في ما يتعلق بتطوير قدرات المتدربين والشراكات الجديدة واستلام كامل أسطول الطائرات وإدخال تقنيات متقدمة وبناء المرافق. ونحن نتطلع إلى جذب وتدريب مواهب شابة لكي يصبحوا مؤهلين مهنياً بعد التخرج ويساعدوا تلبية متطلبات طيران الإمارات والصناعة من الطيارين إقليمياً وعالمياً”.

متدربون مميزون

وتعمل أكاديمية الإمارات لتدريب الطيارين حالياً بطاقتها القصوى، حيث يبلغ عدد منتسبيها اليوم 252 متدرباً من 7 جنسيات، بمن فيهم 11 فتاة. واستقبلت الأكاديمية مؤخراً دفعتها الـ17 حيث سيتم تخريج الدفعة الأولى من 17 متدرباً في مارس (آذار) 2020.

التدريب على أجهزة الطيران التشبيهي

تسلمت أكاديمية الإمارات لتدريب الطيران مؤخراً جهاز طيران تشبيهي (سميوليتر) سادس. وتشكل هذه الأجهزة جزءاً من التدريبات في المنشأة الضخمة الواقعة بالقرب من دبي ورلد سنترال. وكانت الأكاديمية الزبون الأول للأنظمة الستة المصغرة كاملة الحركة من أجهزة الطيران التشبيهي التي تعد الأولى من نوعها في صناعة الطيران العالمية. وقد صممت الأجهزة لتدريب الطيارين المبتدئين على طرازي الطائرات التي تمتلكها الأكاديمية.

الطلعات الفردية

نفذ هذا العام 27 طياراً متدرباً في أكاديمية الإمارات لتدريب الطيارين طلعات فردية Solo على طائرة Cirrus SR22  حيث أكملوا 3671 ساعة و19 دقيقة طيران على هذه الطائرة الذي تمتلك الأكاديمية 22 منها. ويتوجب على كل متدرب أن يكمل ما مجموعه 185 ساعة طيران.

وكانت لطيفة المنصوري أول متدربة تنفذ طلعة فردية في سبتمبر (أيلول) الماضي. وجاء ذلك بعد الإنجاز التاريخي لأكاديمية الإمارات لتدريب الطيارين: أول طلعة فردية في تاريخ الأكاديمية التي نفذت في وقت سابق من هذا العام.

ويستفيد المتدربون في أكاديمية الإمارات لتدريب الطيارين من أحدث تقنيات التدريب على الطيران، والتكنولوجيا المتطورة ومنهج تدريبي فريد من نوعه، ما يساعد على إعدادهم ليصبحوا طيارين عالميين. ويتلقى الطلبة في البداية تدريباً على طائرة Cirrus SR22 G6 ذات محرك واحد، ثم ينتقلون إلى طائرة Embraer Phenom 100EV بمحركين والتي تمتلك الأكاديمية منها خمس طائرات، ما يمنحهم فرصة البدء في عمليات الطيران التجاري. وتتطلع الأكاديمية إلى الاحتفال بإنجاز آخر وهو أول متدرب ينفذ طلعة فردية على طائرة Phenom.

وتزخر أجندة أكاديمية الإمارات لتدريب الطيارين بنشاطات عدة خلال الأشهر الـ12 المقبلة. وشاركت الأكاديمية بمعرض الطيران في البحرين ووقعت مذكرة تفاهم مع الأكاديمية الوطنية للطيران (طيران)، معهد التدريب المهني غير الربحي في المملكة العربية السعودية، تهدف إلى تبادل الخبرات وتطوير البرامج التدريبية.

ويقع مقر أكاديمية الإمارات لتدريب الطيارين بالقرب من دبي ورلد سنترال في دبي الجنوب، وقد صمم ليكون واحداً من أحدث منشآت التدريب وأكثرها تقدماً في العالم. وأنشأت طيران الإمارات هذه الأكاديمية للمساهمة في تلبية احتياجات صناعة السفر لمزيد من الطيارين التجاريين من ذوي الكفاءة. وتزيد المساحة الإجمالية للأكاديمية على 184 ألف متر مربع وتضم قاعات فصول دراسية، وأجهزة طيران تشبيهي (سميوليتر)، وأسطولاً من طائرات التدريب الحديثة والعصرية، ومدرجاً مخصصاً للطائرات طوله 1800 متر، وبرجاً مستقلاً للمراقبة ومركزاً للصيانة، بالإضافة إلى مساكن ومنشآت ترفيهية للطلبة.

معلومات أوفى على الموقع https://www.emiratesflighttrainingacademy.com/ar/