أضواء الخليج

https://adwaaalkhalej.com/

أخبار لبنان والعالم

المعلوف وعقيص: لعدم إغلاق مداخل زحلة تسهيلاً للحركة في فترة الأعياد

عقد النائبان جورج عقيص وسيزار المعلوف اجتماعاً مساء اليوم الخميس، موجهين تحية “اكبار للثائرين والمنتفضين منذ 17 تشرين الاول الماضي، ولمطالبهم المحقة ولتحركاتهم التي غلب عليها الطابع السلمي على الرغم من كل الضغوط التي يتعرضون لها، لا سيما المعيشية منها. ونخصّ بالتحية اهلنا في زحلة والبقاع، الذين على الرغم من تعدّد انتماءاتهم الحزبية والسياسية، مارسوا اعلى مستويات احترام الرأي الآخر”.

وتمنّى النائبان، في بيان لهما، ان “تسارع السلطة الى السماع لهذه المطالب بدءاً بتشكيل حكومة اختصاصيين حياديين ينكبون على تنفيذ خطة إنقاذ مالي واقتصادي.

وأشار البيان إلى ان “الحركة الاقتصادية والتجارية في زحلة هي في أدنى مستوياتها، وقد وردتنا من اصحاب المؤسسات في مدينة زحلة معطيات مخيفة تنذر بالأسوأ، وهم يأملون ان يشكل موسم الأعياد فرصةً لالتقاط انفاسهم، قد لا يكون متاحاً لهم سواها في المدى المنظور”.

وناشد النائبان “جميع الناشطين على الارض في زحلة، لا سيما القواتيين منهم، التعاضد الكامل مع اخواننا اصحاب المؤسسات التجارية والصناعية والسياحية في زحلة، في هذه الفترة العصيبة بالذات، من خلال الامتناع عن إغلاق مداخل وطرقات زحلة الداخلية تسهيلاً للحركة في فترة الأعياد، أعادها الله على الزحليين والبقاعيين واللبنانيين جميعاً في ظروف أفضل”.

ودانا “أي عمل يتناقض مع دعوتنا الحاضرة ونأمل من الجميع التجاوب معها، مع تأكيدنا الثابت والدائم لأحقية مطالب الثوار”.