أضواء الخليج

https://adwaaalkhalej.com/

أخبار لبنان والعالم

هل ممنوع على “هنية” زيارة لبنان؟

طلبت “حماس” من السلطات اللبنانية السماح لرئيس المكتب السياسي للحركة إسماعيل هنية بزيارة لبنان، وإجراء لقاءات مع فلسطينيين ومع قياديين لبنانيين هناك، إلا أن السلطات اللبنانية تماطل في الرد.
وقال مصدر لبناني مقرب من جهاز الأمن العام، إن النية هي الطلب من هنية العدول عن فكرة هذه الزيارة في هذه الظروف الحساسة، خصوصا وأن “حماس” تصنف إرهابية في عدد من الدول الغربية التي تربطها بلبنان علاقات وثيقة ومهمة.

وأضاف، أن السلطات اللبنانية “تحاول التخلص من الرد وعدم السماح لهنية إجراء هذه الزيارة بسبب الاوضاع التي يعيشها لبنان والتظاهرات والأوضاع الأمنية والسياسية غير المستقرة”.
وتجدر الإشارة إلى أن اسماعيل هنية يقوم بأول جولة خارجية له كرئيس للمكتب السياسي لحماس، زار خلالها كلا من مصر وتركيا وقطر.
وسيقوم بزيارة لبعض الدول الأخرى في المنطقة لم يفصح عنها.
وفي لبنان يعتزم هنية لقاء الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله، والقيادي وليد جنبلاط، وبعض القياديين اللبنانيين الآخرين بحسب ما قال مصدر مقرب من اسماعيل هنية.
وبينت مصادر مطلعة أن الأمن اللبناني يخشى من التوترات المختلفة في حال حدوث زيارة كهذه لإسماعيل هنية في ظل الأوضاع اللبنانية الداخلية من جهة والخلافات الدائرة داخل المخيمات الفلسطينية بين مؤيدي فتح وحماس من الناحية الأخرى.