أضواء الخليج

https://adwaaalkhalej.com/

تكنولوجيا وحركة أسواق المال

سامسونج للإلكترونيات تطلق طرازات جديدة من تلفزيونات MicroLED وQLED 8K وLifestyle قبيل انطلاق فعاليات معرض الإلكترونيات الاستهلاكية العالمي 2020

كشفت شركة سامسونج للإلكترونيات النقاب عن أحدث تشكيلات من تلفزيونات MicroLED و QLED 8K وLifestyle وذلك قبل انطلاق فعاليات معرض الإلكترونيات الاستهلاكية العالمي CES 2020. وتتميز الطرازات الجديدة لشاشات العرض بأحجامها المختلفة وقدرات الارتقاء بجودة المحتوى إلى دقة 8K المعتمدة على الذكاء الاصطناعي إضافة إلى تقنيات العرض المبتكرة وغيرها من الخصائص والتقنيات الجديدة التي طورتها سامسونج لإحداث ثورة في مفهوم التجربة الترفيهة المنزلية المتكاملة.

وقال يونغ هي هان، رئيس قسم تقنيات العرض المرئي في شركة سامسونج للإلكترونيات: “يعتمد المستهلكون في عصرنا الحالي على شاشات العرض للعمل وممارسة التمارين وحتى التسوق من المنزل. ومع استمرار تطور أنماط حياتنا، تشهد شاشات العرض هي الأخرى تطورات مستمرة لمواكبة متطلبات المستهلكين وتمكينهم من الاستمتاع بالمحتوى المفضل لديهم بجودة عالية مع تزويدهم بمعلومات في الوقت الفعلي. وفي إطار رؤيتنا الهادفة إلى توفير  “الشاشات في كل مكان “، يسرنا تقديم تجربة عرض أكثر ديناميكية واتصالاً في المنزل من خلال دمج الميزات التي تدعم تقنيات ال1كاء الاصطناعي و8K في شاشات العرض التي طورناها”.

شاشات العرض MicroLED تقود سوق الترفيه المنزلي

طرحت سامسونج شاشات العرض المنزلية بتقنية MicroLED والتي تجمع بين تقنية عرض حديثة من الجيل التالي وقدرات تخصيص غير المسبوقة. وأصبح المستهلكون الآن قادرين على الاستمتاع بتجربة الميزات الجديدة التي طورتها فرق التصميم والهندسة والابتكار في سامسونج لإعادة تعريف تجربة المشاهدة التلفزيونة.

بفضل مقاسات العرض 75 و88 و93 و110 بوصة، تُعد طرازات MicroLED مناسبة لمجموعة متنوعة من المنازل وأنماط الحياة. ويقدم طرازا MicroLED الجديدين مقاس 88 و150 بوصة تصميمات نحيفة جداً، تزيل فعلياً جميع الجوانب الأربعة للإطار للحصول على حواف تمتزج مباشرةً مع أي جدار. ويمكن للمستهلكين أيضاً توصيل مجموعة من لوحات MicroLED معاً لإنشاء مجموعات جديدة من شاشات العرض وتكييف تلفزيونهم مع مساحتهم المنزلية الخاصة.

وتوفر شاشات عرض MicroLED جودة صور هي الأفضل في فئتها، حيث تقدم صوراً أكثر عمقاً مع دقة أفضل ومستوى وضوح أعلى بالإضافة إلى مستوى سطوع يصل إلى 5000 شمعة. كما أنها تعزز قدرات ترقية جودة المحتوى المستندة إلى تقنية على التعلم العميق لتقديم محتوى عالي الجودة بغض النظر عن المصدر، مما يتيح للمستهلكين الاستمتاع بتجربة مشاهدة تلفزيونية غامرة في منازلهم.

تشكيلة موسعة من تلفزيونات QKED 8K مع تصميم متميز ومعالج نقطي بدقة 8K وتقنية الذكاء الاصطناعي

يُعد تلفزيون Q950TS QLED 8K الرائد من سامسونج أول تلفزيون بدقة 8K على مستوى القطاع يجمع بين عامل الشكل المذهل والنحيف للغاية وجودة صورة رائعة بدقة 8K  مع صوت محيطي مميز. بالإضافة إلى ذلك، يأتي تلفاز Q950TS مع “شاشة إنفينيتي”، والتي تنتج نسبة شاشة إلى جسم تصل إلى 99 في المئة لخلق تجربة مشاهدة غير مسبوقة.

وبفضل دقة 8K المذهلة، يوفر تلفاز Q950TS أفضل جودة صورLCD في السوق، وتم تزويد التلفاز بمعالج نقطي بتقنية الذكاء الاصطناعي AI Quantum Processor 8K، حيث يتم المعالم بقدرات مدمجة للتطوير والتعلم العميق مدعومة بتقينة الذكاء الاصطناعي والتي يمكنها ترقية جودة المحتوى إلى دقة 8K تلقائياً. وتعمل ميزة Adaptive Picture، على تحسين الشاشة وفقاً للظروف المحيطة والصور الفردية. كما يساعد معالج AI Quantum Processor – وهو القوة الكامنة وراء الشاشة الرئيسية – على تشغيل نظام المنزل الذكي المفتوح Tizen من سامسونج ، مما يمكّن المستخدمين من تجربة كل شيء بدءاً من جودة الصور المحسّنة إلى سهولة الاستخدام إلى الوظائف المنزلية الأخرى المتصلة.

وبالإضافة إلى دعمها جودة الصورة والتحسينات على مستوى التصميم عبر تشكيلة QLED 8K، تستمر منظومة 8K في التوسع لتوفير قدرات تشغيل سلسة لمحتوى 8K من موفرين مثل YouTube. ويتيح اعتماد برنامج الترميز AV1 معدلات ضغط أفضل، كما يتيح دعم تقنيةHDR10+  وأبعاد الصورة وتحسين مستوى السطوع ونسبة التباين.

وإلى جانب تعزيز جودة الصورة، يأتي التلفاز مع ميزات الصوت الفائق مثل QLED 8K – Q-Symphony، وصوت تعقب الأشياء (OTS)، ومضخم الصوت النشط. وتساعد هذه الميزات في تعزيز جودة الصوت للحصول على تجربة سمع غامرة من خلال توفير صوت ديناميكي ذي أبعاد متعددة تتوافق مع تجارب مشاهدة الشاشة الكبيرة. وعند إقرانها بمكبر الصوت HQ-Q800T الحائز على جائزة أفضل ابتكار، تتزامن مكبرات صوت التلفزيون مع مكبرات الصوت المنفصلة لتكون بمثابة قناة صوت إضافية توفر تجربة صوت مميزة وأكثر ديناميكية.

تلفاز “ذا سيرو” The Sero العصري يعزز إمكانيات شاشات العرض في السوق العالمية

تعمل سامسونج أيضاً على تطوير مجموعة من أجهزة التلفاز العصري التي تتناسب مع أنماط الحياة المختلفة من خلال تشكيلة  موسعة من  اجهزة تلفاز The Sero. يتميز تلفاز “ذا سيرو” الذي يعني “عمودي” باللغة الكورية ، بالقدرة على التمركز بين الاتجاهات الأفقية والرأسية – تماماً مثل الهاتف الذكي أو الجهاز اللوحي. وبعد إطلاقه الأولي في كوريا الجنوبية العام الماضي، من المقرر أن توفر شركة سامسونج هذا التلفاز إلى العديد من الأسواق العالمية في عام 2020.

تتصل تقنية العرض في The Sero بشكل سلس بأجهزة المستخدمين المحمولة لعرض المحتوى بشكل سلس وطبيعي بالتنسيقات الأفقية التقليدية، وكذلك التنسيقات الرأسية المصممة لمحتوى الأجهزة المحمولة. ويمكن للمستهلكين الاستمتاع بمجموعة متنوعة من المحتوى – بما في ذلك الوسائط الاجتماعية وفيديوهات يوتيوب ومقاطع الفيديو الشخصية الأخرى – في أي اتجاه عرض يعكس أجهزتهم النقالة.

ونظراً لتصميمه للمستهلكين من جيل الألفية وجيل طفرة المواليد Gen Z، يتميز تلفاز The Sero بتصميم عصري متميز في أي مكان، كما يضم مجموعة من ميزات العرض المختلفة عندما لا يكون قيد الاستخدام. ويجمع The Sero ، الحائز على جائزة أفضل ابتكار في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية، بين الوظائف المتطورة لشاشات العرض من سامسونج عالية المستوى مع توفير طريقة جديدة لتكنولوجيا الترفيه المنزلي التي تلبي احتياجات وعادات الجمهور الذي يشاهدون المحتوى أثناء التنقل عبر الهاتف المحمول.

وقال جريس دولان، نائب رئيس قسم الاتصالات التسويقية في شركة سامسونج للإلكترونيات أمريكا: “يتوقع المستهلكون اليوم أجهزة التلفزيون التي يمكن أن تنسجم بشكل كامل مع أنماط حياتهم الفردية، لها تعمل سامسونج على إعادة صياغة الدور الذي تلعبه شاشات العرض في تقديم خدمات رقمية جديدة وخلق تصميمات جديدة تساهم في تحسين حياة المستهلكين حول العالم”.

لمزيد من المعلومات حول تشكيلة تلفزيونات سامسونج للعام 2020، يرجى زيارة https://www.samsung.com/.