أضواء الخليج

http://adwaaalkhalej.com

تكنولوجيا وحركة أسواق المال

سامسونج للإلكترونيات تكشف عن تلفازها الجديدQLED 8K لعام 2020 في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية

كشفت شركة سامسونج للإلكترونيات، اليوم،  خلال فعاليات معرض الإلكترونيات الاستهلاكية في لاس فيغاس عن  إصدارها الجديد من تلفاز QLED 8K، والذي يقدم لمحة عن مستقبل تكنولوجيا شاشات العرض. ويجمع الإصدار الجديد بين الابتكارات المتطورة التي تمنح المستهلكين تجربة مشاهدة غامرة مع العديد من الميزات المتصلة التي تجعل أنماط حياة المستهلكين أكثر تكاملاً وتوفر لهم عيش تجربة ترفيهية منزلية مطلقة.

توفر تشكيلة QLED 8K للعام 2020 للمستهلكين تجربة مشاهدة غير مسبوقة ومستوى عالٍ من التكامل داخل المنزل. ويستخدم التلفاز الجديد قوة تقنية الذكاء الاصطناعي المحسّنة لتعزيز الإمكانات الصوتية والمرئية والخصائص الذكية أيضاً. بالإضافة إلى ذلك، يقدم التلفاز مجموعة من الميزات الذكية التي يدعمها نظام المنزل الذكي المفتوح Tizen من سامسونج، مما يجعل من الأسهل على المستهلكين استخدام الأوامر الصوتية والوصول إلى ميزات جديدة مثل Tap View وDigital Butler وSamsung Health.

ويجسّد تلفزيون Q950TS QLED 8K الجديد والرائد جميع هذه الابتكارات، حيث يعد أول تلفزيون على مستوى القطاع يقدم صوتاً محيطياً ودقة 8K واقعية إضافة إلى تصميمه المذهل والنحيف للغاية.

وقال جو ستينزيانو ، رئيس قسم الأعمال الإلكترونية للمستهلكين في شركة سامسونج للإلكترونيات أمريكا: “تتميز دقة 8K بقدرتها على تغيير معالم القطاع بأكمله، وتعتبر شاشات العرض ذات الحجم الذي يزيد عن 75 بوصة أسرع الفئات نمواً في السوق، وهذا أكثر ما تحتاجه تقنية 8K لتعبر عن كامل إمكاناتها كما أن تشكيلة تلفزيونات 8K للعام 2020 توضح قوة هذه الإمكانات، حيث أن قدراتها غير المسبوقة والميزات الذكية التي لا مثيل لها تمكّن المستهلكين من الاستمتاع إلى أقصى حد بالمشهد الذي أمامهم بطريقة شاملو ومبسطة أكثر من أي وقت مضى”.

إعادة ابتكار التصميم

يُعد تلفزيون Q950TS QLED 8K الرائد من سامسونج أول تلفزيون بدقة 8K على مستوى القطاع يجمع بين عامل الشكل المذهل والنحيف للغاية وجودة صورة رائعة بدقة 8K  مع صوت محيطي مميز. بالإضافة إلى ذلك، يأتي تلفاز Q950TS مع “شاشة إنفينيتي”، والتي تنتج نسبة شاشة إلى جسم تصل إلى 99 في المئة لخلق تجربة مشاهدة غير مسبوقة.

بالإضافة إلى ذلك، يبلغ سمك التلفاز الجديد Q950 15 مللميتر فقط عبر شاشة العرض بأكملها. ومن خلال احتوائه على لوحة سوداء مسطحة تماماً، يمكن تعليق التلفاز  الجديد على الحائط أو على حامل الوسائط.

إعادة تعريف مفهوم جودة الصورة

تعكس تشكيلة QLED 8K لعام 2020 التزام سامسونج بريادة تقنيات دقة العرض 8K  على مستوى القطاع، حيث يلبي كل طراز في المجموعة معايير ومواصفات الاختبار المعتمدة من جمعية دقة العرض8K  وكذلك مواصفات جودة العرض فائقة الوضوح بدقة8K  التي حددتها مواصفات جمعية تكنولوجيا المستهلك.

في الوقت نفسه، تعد تشكيلة QLED 8K من بين التلفزيونات الأولى على مستوى القطاع التي تدعم تشغيل محتوى 8K  الأصلي. وسيتمكن المستهلكون في عام 2020 من الاستمتاع ومشاهدة مقاطع الفيديو الترميزية AV1 التي يتم تصويرها بدقة8K  على أجهزة تلفزيون QLED 8K، حيث تحتوي جميع تلفزيونات 8K للعام 2020 من سامسونج  على هذه الميزة المدمجة.

كما تعمل سامسونج مع شركاء مثل YouTube لإنشاء مسارات لبث محتوى 8K الأصلي.

وبالإضافة إلى تعزيز منظومة تقنيات8K   عبر القطاع، تساعد تشكيلة QLED 8K الجديدة من سامسونج المستهلكين على الاستمتاع قوة دقة 8K حتى عندما يشاهدون محتوى أقل دقة. واستناداً إلى تقنية أشباه موصلات متطورة من سامسونج، يتميز المعالج النقطي بدقة 8K  -Quantum Processor 8K  في تلفازQ950 بقدرات محسّنة ومعززة بتقنية الذكاء الاصطناعي لترقية جودة الصورة والتي تستخدم تقنيات التعلم الآلي لتحليل وتحديد خصائص وحدات البكسل الفردية. ليقدم محتوى مميز بدقة8K ، بغض النظر عن مصدر المحتوى.

وتضمن تقنية AI ScaleNet اتصال سلس لبث المحتوى عبر تحسين عرض النطاق الترددي للشبكة المتوفرة. كما تقوم هذه التقنية بضغط المحتوى ليخفض بشكل فعال النطاق الترددي اللازم للمستهلكين لبث المحتوى إلى النصف. وتواصل سامسونج العمل مع أمازون على هذه الميزة، باستخدام تقنية AI ScaleNet التي تحول جودة المحتوى من الجودة القياسية إلى دقة 4K في خدمة Prime Video.

تعزيز أداء الصوت

نظرًا لأن الصوت لا يقل أهمية عن الفيديو عندما يتعلق الأمر بتجربة المشاهدة الغامرة، يوفر تلفزيون Q950 واحدة من أفضل تجارب الصوت التلفزيوني في السوق، حيث يضم مكبرات صوت على كل جانب من جوانب الشاشة ، بالإضافة إلى مكبرات صوت فرعية في الخلف. وعند دمجه مع Object Tracking Sound+، والذي يستخدم برنامج يستند إلى تقنية الذكاء الاصطناعي لمطابقة حركة الصوت مع حركة الأشياء على الشاشة، يقدم Q950 صوتاً محيطياً واضحاً ومميزاً..

يمكن لـ Q950 أيضًا ضبط حجم الحوار استجابةً للأصوات الشائعة مثل الخلاط أو المكنسة الكهربائية. وتساعد تقنية  Active Voice Amplifier  40٪ من المستهلكين في الولايات المتحدة الذين يقولون إن هذه الأصوات تشتت انتباههم أثناء مشاهدة التلفزيون وذلك من خلال اكتشاف هذه الضوضاء وتعزيز وضوح الصوت تلقائيًا.

كما يمكن لتلفاز استخدام مكبرات الصوت المدمجة الخاصة به كقناة صوتية إضافية عند توصيله بأحد مكبرات الصوت للعام 2020 مثل Q800 الحائز على جائزة افضل ابتكار. كما تقوم تقنية Q Symphony بتوصيل الصوت من كلا الجهازين معاً لإنشاء صوت ديناميكي ومتعدد الأبعاد.

إعادة صياغة مفهوم تجربة المشاهدة

توفر تشكيلة تلفزيونات QLED 8K للعام 2020 ميزات فريدة تساعد المستهلكين على الاستمتاع بشكل أفضل بالمحتوى الذي أمامهم والتفاعل مع أجهزتهم المختلفة.

ففي عام 2020، يصبح Bixby، مساعد الذكاء الاصطناعي من سامسونج أكثر ذكاءً، إذ يمكن للمستهلكين استخدام التلفزيون الخاص بهم لتغيير مزاج الغرفة. على سبيل المثال، إذا طلبوا من Bixby خلق جو هادئ، فسيقوم التلفزيون بعد ذلك بعرض خلفية مريحة على الشاشة. بالإضافة إلى ذلك، ستقدم سامسونج في تشكيلة تلفزيونات QLED 8K للعام 2020 خيارات متعددة من المساعدات الصوتية مثل Amazon Alexa ومساعد جوجل، مما يمكن المستخدمين من الوصول بشكل سلس إلى المحتوى الذي يحبونه، من خلال إمكانات التحكم الموسعة.

ويتميز Q950 بدليل عالمي Universal Guide جديد ومحسّن يستخدم خوارزميات قائمة على الذكاء الاصطناعي لتحليل نوع المحتوى الذي يشاهده المستهلكون ، فضلاً عن الخدمات والقنوات التلفزيونية التي يتابعونها، لتقديم توصيات مخصصة بما يتناسب مع متطلباتهم.

ويمكن للمستهلكين من خلال خدمة Samsung TV Plus، خدمة فيديو التلفزيون الذكية المجانية من سامسونج، الوصول بسهولة إلى محتوى جديد، حتى لو قطعوا الكابل. فمن خلال اتصال بالإنترنت فقط، يمكن للمستهلكين الوصول على الفور إلى الأخبار والرياضة والترفيه وغيرها المزيد. يوجد حاليًا ما يقرب من 100 قناة على خدمة Samsung TV Plus.

إعادة تعريف مفهوم الحياة المتصلة

تستعرض تشكيلة QLED 8K لعام 2020 الطرق المتطورة التي يستخدم بها المستهلكون شاشات العرض في وقتنا الحالي من خلال ميزات جديدة مبتكرة تندمج في أساليب الحياة الحديثة.

نظرًا لأن أربعة من بين كل خمسة أشخاص لا يحصلون على تمارين منتظمة كافية، فقد طورت سامسونج حلاً للياقة البدنية والصحة مصمماً بما يتناسب مع الجداول الزمنية المليئة للمستهلكين. ويمكن أن يصبح تلفاز Q950 بمثابة المركز الأساسي للياقة البدنية داخل المنزل من خلال إطلاق تطبيق Samsung Health على التلفزيون، والذي يمكن المستهلكين من رؤية أنشطتهم وتتبع تقدمهم ومتابعة أهداف اللياقة البدنية المشتركة مع جميع أفراد العائلة. بالإضافة إلى ذلك ، سيكون بإمكانهم الوصول إلى المحتوى المجاني والحصري من الشركاء الرئيسيين ، بما في ذلك Calm وFitPlan وJillian Michaels وEchelon وObe Fitness وBarre 3 والمزيد.

بالإضافة إلى ذلك، يستخدم المزيد من المستهلكين أجهزتهم المحمولة أثناء مشاهدة المحتوى على أجهزة التلفزيون الخاصة بهم ، على الرغم من أنه قد يكون من الصعب رؤية كل شيء يحدث على كلا الجهازين، لذلك تضمن ميزة العرض المتعدد – Multi-View أن هؤلاء المستهلكين لن يفوتوا أي شيء على أي من الشاشات عن طريق عرض شاشة الجهاز المحمول للمستهلك على التلفزيون إلى جانب نافذة منفصلة لمحتوى التلفزيون الخاص بهم. ومن خلال 14 تخطيطًا مختلفًا، يمكن للمستخدمين تخصيص تجربة المشاهدة الخاصة بهم بداية من المشاهدة إلى عرض الصور داخل الصورة إلى جانب العديد من الخيارات الأخرى.

وبهدف توفير تجربة أكثر بساطة للمستهلكين، يقدم Q950 أيضاً طرقاً جديدة لعكس جهازك المحمول والتحكم بأجهزتك المنزلية. ويعمل برنامج Tap View  على تمكين المستهلكين من نسخ شاشات هواتفهم إلى التلفزيون بمجرد لمس الجهازين معاً. وباستخدام ميزةDigital Butler ، يمكن للمستهلك التحكم بالمزيد من الأجهزة أكثر من أي وقت مضى باستخدام تقنية الأشعة تحت الحمراء للكشف عن الأجهزة غير المتصلة بتقنية إنترنت الاشياء في المنزل وإدارتها.