أضواء الخليج

https://adwaaalkhalej.com/

قوى بدنية ورياضة

“كأس السعودية” تستقطب الأنظار بمضمار عالمي وجوائز “مليونية”

حصدت الجولة الأولى من سباق كأس السعودية الذي تبلغ قيمة جوائزه 29.2 مليون دولار على مشاركات مثيرة للإعجاب، حيث شارك ما لا يقل عن 32 فائزاً من الفئة الأولى في السباق الكبير بشكل منفرد عبر 8 جولات.
وتنطلق بطولة كأس السعودية في مضمار سباق الملك عبد العزيز بالرياض يوم السبت 29 فبراير (شباط) 2020، بشكل جديد ومتميز في سباقات الخيل السعودية، ومن أبرزها إنشاء أول مضمار حلبة سباق في تاريخ المملكة.
سباق كأس السعودية، الذي أعد جوائز قدرها 20 مليون دولار، حصل على لقب أغلى سباق خيل في العالم، واستحوذ بشكل كبير على اهتمام أكثر من 140 مرشحاً يمثلون 4 قارات و16 دولة وأكثر من 60 مدرباً حول العالم.
المسابقة المميزة لمسافة 1800 متر من بين 143 حصاناً تتميز بحضور الفرس Midnight Bisou الحائز على لقب ماري نايت بيسو (الولايات المتحدة الأميركية)، والذي تم تدريبه بواسطة ستيف آسموسن، والفائز بجائزة سيجار مايل للفئة الأولى والنجم الأول لـ4 دورات ماكسموم سيكيورتي (الولايات المتحدة الأميركية)، من تدريب جيسون سيرفيس، أيضاً وصاحب المركز الثاني بوب بافيرت لكأس بريدر الكلاسيكي دربه ماكنزي (الولايات المتحدة الأميركية).
كما حصلت سباقات الخيل الأولى من نوعها التي تقام في المملكة على قائمة مميزة بأعداد المشتركين.
وتشمل قائمة المشتركين في سباق حلبة نيوم ذي الـ2100 متر على المضمار العشبي البالغة قيمته 2.5 مليون دولار، الحصان ذا أيدان أوبراين وماجيك واند من (آيرلندا) الذي أنهى حملة أستراليا بالفوز الساحق في سباق الفئة الأولى في ماكينون ستيكس شهر نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي، بالإضافة إلى زميله أنتوني فان دايك من (آيرلندا)، الحصان الفائز بديربي إبسوم.
ونجح الحصان بينباتل من (بريطانيا) مؤخراً في سباق سينجسبيل ستاكس على مضمار ميدان دبي، حيث قام بتدريبه سعيد بن سرور من فريق جودُلفين، وقد شارك بشكل مثير للاهتمام في كلٍ من سباق حلبة نيوم ذي الـ2100 متر على المضمار العشبي، وكذلك كأس السعودية على المسار الترابي.
يشارك أيضاً النجمة اليابانية ناساو ستيكس في سباق حلبة نيوم والحائزة على جائزة قوودوود، التي تم تدريبها من قِبل ميتسورو هاسيدا وحالياً في نيو ماركت، المملكة المتحدة.
ويتميز سباق حلبة البحر الأحمر للقدرة والتحمل التي تضم أكثر من 3 آلاف متر بمشاركة كيو جاردنز (آيرلندا) من تدريب أوبراين الفائز بعدة سباقات من الفئة الأولى والرحّالة برينس أوف آرن من (بريطانيا)، والفائز بكأس ملبورن الذي يدربه تشارلي أبلبي كروس كونتر من (بريطانيا).
وفي الوقت نفسه، يتصدر سباق عبيه السعودي للجواد العربي ذا الـ2000 متر على المسار الترابي بقيمة 1.9 النجم المحلي طالب الخالدية من (المملكة العربية السعودية)، حيث إنه واحد من أصل 3 مشاركين تم تدريبهم من قبل المدرب السعودي سعد بن مطلق.
وأثنى توم رايان مدير السباقات الدولية الاستراتيجية لدى نادي الفروسية في المملكة على المستويات القوية التي قدمت من قبل المشاركين والاهتمام العالمي في يوم السباق.
وقال: «لقد كان رد فعل الدولية على كأس السعودية رائعاً». وأضاف: «لا يمكننا أن نكون أكثر سعادة من المشاركات التي تلقيناها، ونحن الآن نركز بشكل كامل على اليوم الأول لسباق كأس سعودية ليكون مذهلاً، وبالشكل الذي يرتقي إلى مستوى هذه المشاركات».
سيتم الآن نقل الخيول المشاركة إلى الميادين، استناداً إلى التصنيفات التي تم تخصيصها من قِبل بي إتش إيه، وسينيور هاند كابر، وبيل سميث، وانضمَّ مايكل بروسر مدير سباق مضمار «نيو ماركت» إلى فريق كأس السعودية للمشاركة في هذا الحدث.